شلالات منزلية للحدائق بجدة ومكة

شلالات منزلية إضافة مميزة لديكور منزلك الداخلي أو ديكور حديقتك يرفع من قيمتها الجمالية ويجعلها قريبة من الطبيعة بشكل كبير، وفي السنوات الأخيرة أصبحت تلك الشلال جزء من تصاميم الديكورات الحديثة حتى في تلك الحدائق الصغيرة، وذلك بسبب التأثير الساحر الذي تعكسه الشلالات على ديكور الحديقة وعلى النباتات والأشخاص المتواجدين فيها، وتجدر الإشارة الى أن فكرة التركيب تعد مكلفة وتحتاج لماسحة كبيرة كالسابق، بل يمكن الحصول على مصدر مائي في حديقتك بأقل التكاليف وبمساحة مناسبة.

معلومات عن شلالات منزلية داخلية وخارجية

الشلال المنزلي صورة مصغرة عن شلالات الغابات، حيث تعتمد فكرتها على وجود مضخة تقوم بضخ المياه وإخراجها من المصب لتتجمع فيما بعد في حوض خاص ليعاد ضخها من جديد، وتستمر هذه العملية بالتكرار لتعطي شكل الشلال الطبيعي وصوت المياه الهادئ الذي يساعد على الاسترخاء، وتختلف أشكال وأحجام ومواد صنع الشلالات حسب رغبة صاحب الحديقة والميزانية المخصصة لبناء الشلال، ولكن بشكل عام، معظم الشلالات تعتمد على نفس فكرة العمل مع اختلاف الشكل الخارجي فقط.

ديكورات شلالات منزلية :-

لا حصر لأشكال والأنواع ولكن غالباً ما تكون الشلالات ذات التصميم البسيط والمتناسق والطبيعي هي الأجمل، لذلك يمكن ذكر بعض أنواع الشلال الأكثر جمالاً مثل :

شلالات ذات مستويات متعددة : تعتمد فكرتها على وجود ثلاث أحواض بأحجام مختلفة بحيث يكون الحوض الأصغر في الأعلى والأكبر في الأسفل ويتم تضخ المياه من الحوض الأعلى الى الأدنى.

شلالات توجه المياه الى حمام السباحة : من أكثر الأنواع استخداما في الحدائق التي تحتوي على حمام سباحة، حيث يمكن إضافة حركة لمياه المسبح وجعل الحديقة أكثر جمالاً من خلال بناء شلال يضخ مياهه في المسبح.

شلال على شكل طاولة : من الأفكار الحديثة والمميزة فكرة شلالات منزلية للحدائق والمنازل المصممة على شكل طاولة مستديرة، بحيث يتم تجميع المياه في حوض مخفي تحت الأرض ويتم ضخ المياه مروراً بمنتصف الطاولة و ترتب المقاعد حولها بشكل متناسق.

مشاكل الشلال وحلولها :-

0501297210

من أشهر المشاكل التي تتكرر بشكل كبير عند بناء الشلال مشكلة ظهور الطحالب عليها، ويمكن حل هذه المشكلة ببساطة من خلال استخدام فلاتر المياه أو إضافة مواد معقمة للمياه مرة في الشهر لمنع نمو الطحالب، أما فيما يتعلق بمشكلة التسريب التي تظهر في بعض الحالات فغالباً ما يكون سببها نوع العازل الرديء المستخدم في الحوض، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال تغيير العازل أو الحرص على اختيار نوع عازل ذو جودة مناسبة خلال مراحل بناء الشلال الأولى، ولتفادي المشاكل التي يمكن أن تحدث بسبب تداخل شبكة المياه والكهرباء فيفضل الحرص على فصل شبكات الكهرباء والماء عن بعضها أثناء عملية التركيب.

مميزات شلالات منزلية للحدائق :-

0501297210

الكثير من المميزات التي يمكن الحصول عليها عند استخدام الشلالات في ديكور المنزل أو في الحدائق الخارجية، أي ان مميزاتها لا تقتصر على الشكل الجميل الذي تضيفه للحديقة، يمكن تلخيص هذه المميزات فيما يلي :

  • تحافظ على رطوبة النباتات الموجودة حولها وتجذب الطيور والحشرات النافعة ما يساعد في الحفاظ على التوازن الطبيعي في الحديقة.
  • صوت المياه الناتج من يساعد في تخفيف الضغط النفسي والتوتر والقلق.
  • تحافظ على درجة حرارة الحديقة المعتدلة خاصةً في فصل الصيف.
  • تقلل من صوت الضوضاء.

في الختام، الحصول على حديقة مثالية وساحرة أمر صعب دون وجود شلالات ضمن تصميمها، لذلك لا تتردد في طلب خدمات شلالات منزلية زاوية وغيرها ونوافير المقدمة من خلال موقعنا المهتم بمنطقة خميس مشيط وابها ومنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية للحصول على نتائج مميزة بسعر رخيص.

قد يهمك أيضا زيارة موضوع : جلسات خارجية، عشب صناعي

وزيارة قسم : تنسيق حدائق

صور شلال متنوعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button